سان ليون: التحالف الايرلندي مع الظالمين
island_oil_610.jpg

هكذا تكون الابتسامة عريضة عندما تساهم في الاحتلال الغير شرعي لبلد معين
تاريخ النشر: 10.01 - 2011 21:57إصدار الطابعة    
الشركة الايرلندية "سان ليون" تتقدم الطريق الى الاستكشافات و التنقيب البري عن البترول و الغاز في الاراضي المحتلة للصحراء الغربية. في الصورة اعلاه (منذ 2009)، ممثلي الشركة الايرلندية كانو قد التقو الحكومة المغربية بشكل رسمي لتوقيع اتفاقية للتنقيب عن البترول بالصحراء الغربية المحتلة.
من خلال العمل مع المغرب للتنقيب عن الثروات الطبيعية للصحراء الغربية، فسان ليون تساعد على سرقة موارد و ثروات تعود للسكان الأصليين للصحراء الغربية، كما يعتبر تقويض للجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة لتسوية نزاع  دام 35 عاما بين المغرب وجبهة البوليساريو .

في الرأي القانوني المعروف الذي قدم إلى مجلس الأمن الدولي في أوائل عام 2002، وضح المستشار القانوني للأمم المتحدة أن التنقيب و استغلال  موارد النفط في الصحراء الغربية يبقى غير قانوني إذا لم تتم استشارة الشعب الصحراوي  و ما دام هذا الاخير لا يستفيذ من هذه الانشطة.

    


EN ES FR DE AR

يحتل المغرب الجزء الأكبر من جارته الصحراء الغربية. وتحاول الشركات التي أبرمت اتفاقيات مع السلطات المغربية أن تعطى انطباعا بشرعية ذلك الاحتلال, كما توفر فرص عمل للمستوطنين المغاربة ومداخيل أيضا للحكومة المغربية . مرصد الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية WSRW يطالب المنظمات الأجنبية بمغادرة الإقليم إلى أن يتم إيجاد حل لهدا النزاع .
تفضل بدعم منظمة مراقبة ثروات الصحراء الغربية

tn_sjovik_demo_610.jpg

ساعدنا على حماية الثروات الطبيعية للصحراء الغربية من اجل الشعب الصحراوي. تفضل بتقديم تبرعات مادية.
WSRW.org News Archive 2011 (trans)
WSRW.org News Archive 2010 (trans)
WSRW.org News Archive 2005 - 2010 (trn)
اطلب كتاب القانون الدولي و قضية الصحراء الغربية

tn_book_leite_610.jpg

يعتبر هذا الكتاب حسب علمنا أول عمل جماعي تم اصداره باللغتين الانجليزية و الفرنسية يعالج الجوانب القانونية لقضية الصحراء الغربية  يمكنك طلب الكتاب من هنا.





These web pages have been built with the financial support of the trade union Industry Energy