حزب العمال الايرلندي: سلوك مشين يصدر عن المفوضية الاوربية
البرلماني الارلندي عن حزب العمال، و المرشح الرئاسي، مايكل د. هيجنز ي يصرح بان نقص المعلومات من المفوضية الاوربية بخصوص اتفاقية الصيد الاوربية  الغير شرعية تعتبر عملا مشينا. ز يضيف انه " لم يتم بهذا الخصوص اي استشارة للشعب الصحراوي . و اي تمديد للاتفاقية الجارية يعد خرقا صارخا للقانون الدولي و المبادئ الاساسية للمعاهدات الاوربية".
تاريخ النشر: 17.02 - 2011 20:06إصدار الطابعة    
المفوضية الاوربية تحضر لتمديد اتفاقية شراكة صيد غير شرعية يوم الخميس 17 فبراير 2011.
http://www.labour.ie/press/listing/129794471916631268.html

بيان صادر عن البرلماني الارلندي "مايكل د.هيجنز"
الناطق الرسمي و المسؤول عن العلاقات الخارجية

المفوضية الاوربية طلبت من حكومات الاتحاد الاوربي تفويضا يمكنها من مناقشة تمديد اتفاقية الصيد مع المغرب لمدة 12 شهرا بنفس المعايير التي تسري بها الاتفاقية الحالية التي تمت ادانتها بشكل واضح في الاستشارة القانونية الدولية بكونها غير شرعية.
و ان القرار الاصلي لابرام هذه الاتفاقية يسمح بنهب ثروات الشعب الصحراوي الذي تخضع ارضه للاحتلال.

انه لامر مشين جدا ان الدول الاعضاء بالاتحاد لم تتم احاطتهم برد فعل المفوضية حول الاستشارة القانونية التي تبين عدم شرعية الترتيبات الحالية.

التفويض الذي تهدف اليه المفوضية يتم عرضه مرة اخرى على انه اجراء تقني بسيط في حين انه عملية سياسية تدعم الاحتلال الغير شرعي، كما لها تاثيرات داخلية على اي مقترح او حل سلمي للنزاع باقليم" الصحراء الاسبانية سابقا".

يجب على الحكومة الارلندية ان تدعم الشرعية الدولية التي تنص بوضوح على ان جميع الانشطة الاقتصادية، كالصيد و استخراج المعادن لا يمكن ان تتم في اقليم لا يحكم نفسه، و يتوجب احترام ارادة و متطلبات سكان الاقليم.

لم يكن هناك اي استشارة للشعب الصحراوي. كما ان ترتيبات تمديد الاتفاقية يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي و المبادئ الاساسية للمعاهدات الاوربية.

    


EN ES FR DE AR

يحتل المغرب الجزء الأكبر من جارته الصحراء الغربية. وتحاول الشركات التي أبرمت اتفاقيات مع السلطات المغربية أن تعطى انطباعا بشرعية ذلك الاحتلال, كما توفر فرص عمل للمستوطنين المغاربة ومداخيل أيضا للحكومة المغربية . مرصد الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية WSRW يطالب المنظمات الأجنبية بمغادرة الإقليم إلى أن يتم إيجاد حل لهدا النزاع .
تفضل بدعم منظمة مراقبة ثروات الصحراء الغربية

tn_sjovik_demo_610.jpg

ساعدنا على حماية الثروات الطبيعية للصحراء الغربية من اجل الشعب الصحراوي. تفضل بتقديم تبرعات مادية.
WSRW.org News Archive 2011 (trans)
WSRW.org News Archive 2010 (trans)
WSRW.org News Archive 2005 - 2010 (trn)
اطلب كتاب القانون الدولي و قضية الصحراء الغربية

tn_book_leite_610.jpg

يعتبر هذا الكتاب حسب علمنا أول عمل جماعي تم اصداره باللغتين الانجليزية و الفرنسية يعالج الجوانب القانونية لقضية الصحراء الغربية  يمكنك طلب الكتاب من هنا.





These web pages have been built with the financial support of the trade union Industry Energy