نيوزيلاندا تستمر في الاستيراد الغير اخلاقي من الصحراء الغربية
new_zealand_610.jpg

استيراد الفوسفاط من الصحراء الغربية المحتلة الى نيوزيلاندا يستمر بوصول شحنة جديدة في الاسبوع المقبل.
تاريخ النشر: 16.05 - 2011 14:24إصدار الطابعة    
يرتقب وصول سفينة الشحن الالمانية الضخمة " فيغا توروس" الى الميناء الشمالي لنيوزيلاندا محملة بالفوسفاط القادم من الصحراء الغربية المحتلة. في حين يعتبر الاتجار في فوسفاط الصحراء الغربية خرقا سافرا للقانون الدولي اضافة الى كون هذا النوع من الانشطة غير اخلاقية ما دامت تتم في تعارض تام مع رغبات شعب الصحراء الغربية.

الشركة النيوزيلاندية للاسمدة التي تقف وراء هذه المبادلات التجارية تدفع مبالغا مالية ضخمة للحكومة المغربية مقابل شحنات الفوسفاط هذه التي تستخرج من الاراضي التي يحتلها المغرب بشكل غير شرعي.

سفينة "فيغا توروس" تتنقل تحت علم ليبيريا و تدار من طرف شركة تسمى "فيغا ريدري" و مسجلة تحت رقم ( إي.إم.أو 9495731) و من المبرمج وصولها الى نيوزيلاندا في 18 ماي 2011.

هذا و قد تمت اخر شحنة قبل شهرين من الان. حيث افرغت سفينة تدعى " ستيلار ايغل" شحنة فوسفاط في ميناء "تورانغا" قبل ان تتوجه الى "تيمارو". و نشير الى ان السفينة المسماة " ستيلار ايغل" مسجلة تحت رقم (إي.إم.أو 9514004) و تديرها الشركة الصينية " انجلو ايسترن شيب ماناجمنت".

    


EN ES FR DE AR

يحتل المغرب الجزء الأكبر من جارته الصحراء الغربية. وتحاول الشركات التي أبرمت اتفاقيات مع السلطات المغربية أن تعطى انطباعا بشرعية ذلك الاحتلال, كما توفر فرص عمل للمستوطنين المغاربة ومداخيل أيضا للحكومة المغربية . مرصد الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية WSRW يطالب المنظمات الأجنبية بمغادرة الإقليم إلى أن يتم إيجاد حل لهدا النزاع .
تفضل بدعم منظمة مراقبة ثروات الصحراء الغربية

tn_sjovik_demo_610.jpg

ساعدنا على حماية الثروات الطبيعية للصحراء الغربية من اجل الشعب الصحراوي. تفضل بتقديم تبرعات مادية.
WSRW.org News Archive 2011 (trans)
WSRW.org News Archive 2010 (trans)
WSRW.org News Archive 2005 - 2010 (trn)
اطلب كتاب القانون الدولي و قضية الصحراء الغربية

tn_book_leite_610.jpg

يعتبر هذا الكتاب حسب علمنا أول عمل جماعي تم اصداره باللغتين الانجليزية و الفرنسية يعالج الجوانب القانونية لقضية الصحراء الغربية  يمكنك طلب الكتاب من هنا.





These web pages have been built with the financial support of the trade union Industry Energy