الحملة العالمية لوقف الصيد غير شرعي للاتحاد الاوروبي
اليوم تم اٍطلاق حملة عالمية لمطالبة الاٍتحاد الاوروبي بوقف الصيد في مياه الاٍقليم المحتل من الصحراء الغربية.
تاريخ النشر: 09.11 - 2009 13:34إصدار الطابعة    
الحملة العالمية لوقف الصيد غير شرعي للاتحاد الاوروبي
بيان عاجل
بروكسل 6 نوفمبر 2009
مرصد الثروات الطبيعية للصحراء الغربية
Western Sahara Resource Watch

اليوم تم اٍطلاق حملة عالمية لمطالبة الاٍتحاد الاوروبي بوقف الصيد في مياه الاٍقليم المحتل من الصحراء الغربية.
الحملة تطالب باٍلحاح  المجلس الاوروبي باٍنهاء مباشرة الاٍبحار للصيد في مياه الصحراء الغربية و المطالبة بعدم وجود أي عملية صيد أوربي في الصحراء الغربية قبل إجاد حل سلمي لنزاع .

"تحويل أموال ضرائب الأوربيين إلي الحكومة المغربية للحصول علي إشارة أصول الأوربيين لصيد في مياه إقليم  يعاني من إحتلال غير شرعي و مخالف لكل الأخلاقيات. و يأتي هذا مضاد كليا لمواثيق الأمم المتحدة لتصفية       الإستعمار في الصحراء الغربية ، و يساهم في إستمرار معانات الشعب الصحراوي" تصريح                          
Sara Eyckmans de Western Sahara Resource Watch.

في 2006 عند ما تم الإتفاق مبدئيا، صوتت السويد ضد الإتفاق، و صرحت بإفتقادها لتويح يخصوص الإقليم الذي سمح للإتحاد الأوروبي بصيد فيه في مياه الصحراء الغربية و هذا غير شرعي . من ذلك الوقت والإتفاقية ليست  واضحة  وما  إذ كان الإتحاد الأوروبي قد باشر الصيد في مياه الإقليم .

لم يقام الإتفاق الرهن إستثنائيا. في العام الأخير قبل المجلس الأوروبي الصيد في مياه الإقليم المحتل تحت غطاء إتفاقية الصيد مع المغرب . المجلس الأوروبي يبحث عن سند قانوني لنشطاته في الإستشارة القانونية للأمم المتحدة . و قد تفاعل مساعد الأمين العام السابق للأمم المتحدة في القضايا القانونية هلن كورل و صاحب الإستشارة القانونية بقوة ضد الإستقلال السيء للإتحاد الأوروبي لتحليله لموفق القانون من القضية و قد صرح أنه لا يوجد أي مكان لأي شركة في الإستشارة التي تقدم بها ، وأنه قد شعر بالحرج كونه أوربي بعد إتخاذ هذا القرار للإتحاد الأوروبي بالصيد في الصحراء الغربية .

بدأ الإحتلال المغربي للصحراء الغربية 6 نوفمبر 1975 و قد مرت الأن عليه 34 سنة . ومن ذلك الوقت يوجد جزء كبير من الشعب الصحراوي يعيشون في مخيمات الاجئيين في الجزائر . الشعب الصحراوي هو ضد هذا الإتفاق الذي تم فقط بين الإتحاد الأوروبي و المغرب .


الأشخاص و المنظمات أنتم مدعون لتوقيع علي العريضة للمجلس الأوربي في     www.fishelsewhere.eu                                                                                        

لطرح الأسئلة و الإستفسارات :
Sara Eyckmans
Western Sahara Resource Watch
Tel  (+32) (0)475-458695  (+32) (0)475-458695
sara_eyckmans@yahoo.fr

الحملة بمبادرة من مرصد الثروات الطبيعية لصحراء الغربية وهي منظمة دولية ممثلة في 35 دولة , تقوم ببحوث وحملات في نهب الثروات الطبيعية لصحراء الغربية
                                                         www.wsrw.org

    


EN ES FR DE AR

يحتل المغرب الجزء الأكبر من جارته الصحراء الغربية. وتحاول الشركات التي أبرمت اتفاقيات مع السلطات المغربية أن تعطى انطباعا بشرعية ذلك الاحتلال, كما توفر فرص عمل للمستوطنين المغاربة ومداخيل أيضا للحكومة المغربية . مرصد الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية WSRW يطالب المنظمات الأجنبية بمغادرة الإقليم إلى أن يتم إيجاد حل لهدا النزاع .
تفضل بدعم منظمة مراقبة ثروات الصحراء الغربية

tn_sjovik_demo_610.jpg

ساعدنا على حماية الثروات الطبيعية للصحراء الغربية من اجل الشعب الصحراوي. تفضل بتقديم تبرعات مادية.
WSRW.org News Archive 2011 (trans)
WSRW.org News Archive 2010 (trans)
WSRW.org News Archive 2005 - 2010 (trn)
اطلب كتاب القانون الدولي و قضية الصحراء الغربية

tn_book_leite_610.jpg

يعتبر هذا الكتاب حسب علمنا أول عمل جماعي تم اصداره باللغتين الانجليزية و الفرنسية يعالج الجوانب القانونية لقضية الصحراء الغربية  يمكنك طلب الكتاب من هنا.





These web pages have been built with the financial support of the trade union Industry Energy