WSRWتطالب شركة تايلاندية للشحن البحري بوقف نشاطها بالصحراء الغربية
الشركة التايلاندية "بريسيوس شيبين" للشحن قامت بثلاث عمليات شحن من الصحراء الغربية الى كولمبيا خلال سنة تقريبا، منظمة مراقبة ثروات الصحراء الغربية طالبت اليوم الشركة المذكورة بوقف عمليات نقل البضائع حتى يتم حل النزاع.
تاريخ النشر: 27.11 - 2010 01:11إصدار الطابعة    
 الشركة التايلاندية للشحن:  Precious Shipping Public Company Limited قامت مؤخرا بعملية الشحن الثالثة
من الصحراء الغربية باتجاه كولمبيا خلال ما يزيد عن سنة من الزمن.

هذا و قد وصلت السفينة المسماة "دوسيتا ناري" المسجلة تحت رقم  9127071  التابعة للشركة المذكورة الى ميناء "بارانكويلا"، كولمبيا في 26 غشت 2010 محملة ب 13500 طن من الفوسفاط. و تعد هذه الشحنة هي الثانية من نوعها خلال سنة تصل الى ميناء بارانكويلا.
كما قامت السفينة المسماة " ابيسارا ناري"، من نفس المجموعة بنقل الفوسفاط خلال شهر مارس 2010.

و قد جاء في الرسالة الموجهة الى شركة الشحن اليوم حث الشركة على وقف عمليات نقل الفوسفاط الى حين ايجاد حل للنزاع، كما ورد في الرسالة " نود اخباركم بان الحمولة التي نقلت على متن سفينتكم قد تم بيعها بشكل غير قانوني، و ان نقلها عن طريق البحر الى الميناء الكولمبي خرق للقانون الدولي، و ان هذا النوع من عمليات الشحن  عمل مشين و غير اخلاقي ".

كما ان سفينة اخرى ندعى "انفينيت ويسدوم" المسجلة تحت رقم  9276949 قامت بايصال شحنتها الثانية الى كولمبيا خلال 6 اشهر فقط، حيث وصلت الى ميناء بارانكويلا في 7 يوليوز 2010 محملة ب 12050 طن من الفوسفاط، و نشير الى ان شحنتها الاولى كانت قد تمت في شهر فبراير من نفس السنة.

    


EN ES FR DE AR

يحتل المغرب الجزء الأكبر من جارته الصحراء الغربية. وتحاول الشركات التي أبرمت اتفاقيات مع السلطات المغربية أن تعطى انطباعا بشرعية ذلك الاحتلال, كما توفر فرص عمل للمستوطنين المغاربة ومداخيل أيضا للحكومة المغربية . مرصد الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية WSRW يطالب المنظمات الأجنبية بمغادرة الإقليم إلى أن يتم إيجاد حل لهدا النزاع .
تفضل بدعم منظمة مراقبة ثروات الصحراء الغربية

tn_sjovik_demo_610.jpg

ساعدنا على حماية الثروات الطبيعية للصحراء الغربية من اجل الشعب الصحراوي. تفضل بتقديم تبرعات مادية.
WSRW.org News Archive 2011 (trans)
WSRW.org News Archive 2010 (trans)
WSRW.org News Archive 2005 - 2010 (trn)
اطلب كتاب القانون الدولي و قضية الصحراء الغربية

tn_book_leite_610.jpg

يعتبر هذا الكتاب حسب علمنا أول عمل جماعي تم اصداره باللغتين الانجليزية و الفرنسية يعالج الجوانب القانونية لقضية الصحراء الغربية  يمكنك طلب الكتاب من هنا.





These web pages have been built with the financial support of the trade union Industry Energy